مميزات الساحل الشمالي

مميزات الساحل الشمالي أشهر المناطق السياحية في مصر . فيضم الساحل الشمالى مدناً و افضل قري الساحل الشمالي تتوافر فيها جميع وسائل الرفاهية والاستجمام . سواء كنت تريد الاسترخاء على الشواطئ الرملية الجميلة أو ممارسة الرياضات المائية .

اين يقع الساحل الشمالى

الساحل الشمالى هو منطقة سياحية تقع على الساحل لمصر بين مدينتي الإسكندرية ومطروح . وهو يضم العديد من المدن والقرى الرائعة مثل قرية شماسي الساحل –  قرية لاجون الساحل سيلفر ساندس الساحل وغيرها . 

يشتهر الساحل بشواطئه الجميلة ، ويوفر المنتجعات الفاخرة والفنادق الفخمة مرافق رائعة وخدمات عالية الجودة للسياح كما ان سنعرض اخر المقالة افضل قري الساحل الشمالي .

whats app

أسباب شهرة الساحل

تعتبر السواحل الرملية الجميلة والبحر اللامع كما ان أعلى نسبة لأشعة الشمس في الساحل الشمالي . من بين أهم أسباب شهرة المنطقة . وبخلاف ذلك هناك العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية التي تقدمها المنتجعات للسياح ، مثل الملاعب وحمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية 

 أروع الشواطئ الجديدة 
تضم الساحل الشمالي أيضًا مجموعة من الشواطئ المذهلة الجديدة. من بينها تشتهر شاطئ مراسي بأنه واحد من أفضل الشواطئ الجديدة والأكثر روعة على الساحل كما ان يضم مجموعة مذهلة من المحال التجارية والمطاعم الفاخرة . كما تتميز الأرض البعيدة ببحيرتها الزرقاء الرائعة والمناظر الطبيعية الرائعة على طول الشاطئ .

الأنشطة والرياضات المائية
يعد الساحل المكان المثالي لمحبي الرياضات المائية . تتوفر في المنطقة العديد من الأنشطة المختلفة بدءا من ركوب الأمواج إلى التجديف كما ان التزلج على الماء. كما يمكن ركوب الجت سكي والقوارب الشراعية . والتجديف في الوادي بمشاركة العائلة والأصدقاء .

شواطئ الساحل 

كما ان الحفلات الموسيقية والحفلات الشاطئية . والعديد من الأنشطة المائية مثل الغوص والتزلج على الماء وركوب الأمواج. إنها تجربة لا يمكن نسيانها في الساحل .
شواطئ الساحل الرملية البيضاء
تتميز شواطئ الساحل الشمالى بأجواءها الهادئة والمريحة كما ان رمالها البيضاء الناعمة . يمكن الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والتنزه على طول الشواطئ . تتوفر أيضًا المرافق اللازمة لراحة الزائرين ، بما في ذلك كراسي الاستلقاء والمظلات والمطاعم والمتاجر التجارية .

معالم المنطقة الأثرية والثقافية

يتميز الساحل بتاريخه الثقافي الغني ، وتراثه العريق والثري بالمعالم الأثرية كما ان تشمل هذه المعالم على سبيل المثال لا الحصر، قلعة قايتباي الأثرية ، وكنيسة سانت كاترين الأثرية .

أكثر الأنشطة المميزة للاستمتاع 
تشمل الأنشطة المتاحة على الساحل بالإضافة إلى الرياضات المائية والزيارات الثقافية ، الاسترخاء على الشواطئ الرائعة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة كما ان يمكن الاستمتاع بالتسوق في مجموعة . واسعة من المتاجر التجارية والحانات والمطاعم الفاخرة على طول الشواطئ الجميلة .

مميزات الساحل الشمالي التسوق و الترفية

التسوق والترفيه
يوفر الساحل تجربة تسوق رائعة للسياح من خلال مجموعة واسعة من المتاجر التجارية كما ان تقدم أحدث صيحات الموضة والأزياء . كما يتوفر في المنطقة العديد من المطاعم والحانات الفاخرة التي تمنح السياح تجربة ترفيهية مميزة .

أهم المواقع التاريخية والأثرية للزيارة 
تعتبر زيارة المواقع التاريخية والأثرية جزءًا لا يتجزأ من التجربة الساحلية الشمالية كما ان تحتوي المنطقة على العديد من المعالم الأثرية الرائعة . بما في ذلك قلعة قايتباي الأثرية وكنيسة سانت كاترين الأثرية . هذه المزارات السياحية المتميزة تعكس التاريخ الغني والثقافة الفريدة للمنطقة .

معرض صور مميزات الساحل الشمالي

ماكن في الساحل الشمالي
بحر الساحل الشمالي
اين يقع الساحل الشمالى
افضل قرى الساحل الشمالي القديم
Scan the code